موتور المياة لا يفصل!!! تعرف على اسباب ذلك
اولا الجزء المسئول عن فصل وتشغيل الموتور هو الاتوماتيك
واسباب عدم الفصل تكون كالتالي
1- انسداد مدخل المياة في الاتوماتيك نتيجة تراكم الصدأ في الصامولة المشار اليها في الصورة برقم (1) .....وللأسف هذة الصامولة في كل انواع الاتوماتيكات الايطالي منها او الصيني او الفرنسي مصنوعة من الحديد ...لذلك يتراكم فيها الصدأ بعد مدة من الاستعمال فتبدأ اعراض ذلك عندما لا يعمل الموتور الا بعد مدة طويلة من فتح المياة ولا يفصل كذلك الا بعد مدة طويلة ايضا من اغلاق جميع الحنفيات وهذا في حالة السدد الجزئي....وعندما يزداد الصدأ ويسد الفتحة تماما فيكون الاتوماتيك بمعزل عن الموتور ولا يشعر بالضغط مطلقا وعندها لن يفصل..وهذا هو اكثر الاسباب شيوعا.
2- ضعف المياة الواردة من الخط.....كما ذكرنا من قبل ان الاتوماتيك هو الجزء المسئول عن مراقبة ضغط المياة في المواسير والفصل في حالة وصول الضغط الى المستوى الذي يضبط علية الاتوماتيك عند التركيب ...وفي حالات ضعف المياة الواردة لا يتمكن الموتور من تحقيق هذا الضعط وبالتالي لا يفصل الموتور.
3- قيام احد الاشخاص بربط الصامولة المسئولة عن ضبط حساسية الاتوماتيك الموضحة بالصورة تحت رقم (2) - زيادة عن اللزوم مما يؤدي الى تقليل حساسة الاتوماتيك الى حد كبير.
4- وجود تسريب مستمر للمياة ويكون عادة من صناديق الطرد الخاصة بقواعد الحمامات..او وجود حنفية مفتوحة في مكان ما وعندها يحدث تسرب مستمر للضغط ولا يصل الضغط في المواسير الى المستوى الذي يشعر بة الاتوماتيك فيقوم بالفصل.
5- عدم تواجد المياة الحاضرة للموتور واحتياجة الى اعادة التحضير وهذا لا يحدث الا في المناطق التي يكون ضغط المياة فيها ضعيف مع تكرار انقطاع المياة
6- انقطاع المياة بالفعل وعندها لن يفصل الموتور و يجب فصل التيار فورا لحين عودة الكهربا تجنبا لاحتراق الموتور.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق