🌍كيف تحدد الكنتاكتور🌍
🌍كيف تحدد الافرلود🌍
🌍كيف تحدد القاطع🌍
🏞🏞🏞🏞
اولا نحدد قدره المحرك
والجهد المكتوب عليه
وتفرض معامل القدره 0.8 تقريبا
وبعدين ؟؟؟؟؟؟
طبق القانون التالي لو يعمل ثلاث فاز
P=1.73*v*i*p.f
Pهي القدره بالوات
1.73 هي جزر 3
V هي الجهد
I هو الامبير
P.f هو ومعامل القدره
وطبق القانون التالي لو سنجل فاز
P=v*i*p.f
وطبق القانون التالي لو تيار مستمر
P=P=v*i
🌍🌍🌍🌍🌍🌍🌍🌍🌍🌍🌍
🏞🏞🏞🏞🏞🏞
مثال للتوضيح
محرك مكتوب عليه 11 كيلو وات
جهد 380 فولت
I=11000/1.73*380*0.8=
11000/525=21 امبير
وهذا الرقم يمثل تيار الحمل الكامل
🌍تحدد الكنتاكتور 🌍
الامببر الكامل مضروب في 1.5
21*1.5=30 امبير
تحدد الاوفرلود
تيار الحمل الكامل مضروب في 1.1
21*1.1=23 امبير
يبقي الافرلود من 20 إلي 23 امبير
ويتم ضبطه بعد تشغيل المحرك وقياس الامببر الفعلي
بحد اقصي تيار الحمل الكامل 21 امبير او 22 امبير
🏞🏞🏞🏞🏞🏞
🌍تيار القاطع🌍
تيار الحمل الكامل مضروب في 1.25
21*1.25=26 امبير
نختار اقرب قاطع وليكن 30 امبير
لماذا هذه الارقام
1.5
1.1
1.25
هذه الأرقام تمثل معامﻻت امان
يمكن الجهد يقل شويه عن القياسي
او رمان البلي يمسك شويه
او سير مشدود
كل هذه الأشياء لازم تعمل معامل امان للحفاظ علي المكونات
طيب لماذا الكونتاكتور 1.5
ذلك لان الكونتاكتور نقاطه تفتح وتقفل فلذلك المعامل أكبر شويه لتفادي المشكله
🏞🏞🏞🏞
بس الأوفر اقل لأنك بحاجه حمايه وليس تحمل
والقاطع هو وسيله الفصل التي بعد الافرلود لذلك اكبر شويه 1.25
فهي كلها معاملات امان
ويدخل فيها أيضا
فترات التشغيل
ونوع المكونات الشركه المصنعة ...
يبقي المعاملات حسب الشغل اللي معاك ولكن في حدود
وطبعا تربيط الاسلاك واختبار الكابل مهم جدا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق